شكرا لك زيارة القسم الجديد على الأعمال وأمبير. الاستثمار في فلسطين. بالإضافة إلى الحلو كنت تخطط رحلة عملك لفلسطين (متحدثا لوجستيا)، وتوفير هذا القسم أيضا لمحة عامة عن الأعمال والاستثمار البيئة الفلسطينية. ونود أن نشكر كل من وكالة فلسطين تشجيع الاستثمار (PIPA)، ومركز التجارة الفلسطيني (بال تريد) لتوفير الكثير من المحتوى والمؤشرات الواردة في هذا القسم.

وباختصار، فإن المشهد الأعمال في فلسطين هو نابض بالحياة جدا وكاقتصاد فلسطين مفتوحة للمستثمرين. بفضل موقعها الاستراتيجي والحاجة لتطوير البنية التحتية واسعة النطاق، فلسطين سوقا غير مستغلة الناشئة مع إمكانات الاستثمار الهائلة. الاقتصاد الفلسطيني هو اقتصاد السوق مع القطاع الخاص يلعب الدور القيادي. القطاع الخاص هو القوة الاقتصادية الرئيسية، وهو ما يمثل حوالي 90٪ من الناتج المحلي الإجمالي، ولكن يتطلب النمو المستقبلي تحول من تصدير العمالة إلى تصدير أعلى البنود ربحية هامش مثل البضائع والسلع والخدمات، وزيادة تنويع الأسواق. تواصل السلطة الفلسطينية على بذل الجهود لإزالة المعوقات التي تواجه الإنتاج المحلي وتحسين الظروف لتنمية القطاع الخاص.

الاستراتيجية الاقتصادية الفلسطينية التي يجري تطويرها هي الموجهة للتصدير وتطلعا إلى الخارج. وقد بدأ الاقتصاد الفلسطيني بالفعل عملية الاندماج مع الاقتصاديات الإقليمية والدولية من خلال شبكة من اتفاقيات التجارة الحرة والاتحادات التجارية.

مؤتمر فلسطين للاستثمار (PIC 2010) بيت لحم: في عام 2010، PIPA جنبا إلى جنب مع مجموعة واسعة من الشركاء وأصحاب المصلحة عقد مؤتمر فلسطين للاستثمار الذي انعقد في بيت لحم فلسطين. وجمع الحدث كبار رجال الأعمال المحليين والإقليميين والدوليين والسياسيين. لمزيد من المعلومات والحصول على دليل المستثمر، لمحة البلاد وغيرها ثيقة مفيدة، يرجى زيارة كالة النهوض بالاستثمار فلسطين www.pipa.gov.ps و www.pic-palestine.ps.

انقر هنا لتحميل دليل المستثمر كامل.

مرة أخرى ، شكرا خاصا ل دينا مؤيد و الرعاة .

تم إنشاء وكالة ترويج الاستثمار الفلسطيني (PIPA) وفقا للقانون رقم 1 لسنة 1998، وتشجيع الاستثمار في فلسطين ككيان سيادي ومستقل.

وينص القانون على المستثمرين مع الضمانات والإجراءات والحوافز لمكافأة الاستثمارات في فلسطين في ظل مناخ خال من البيروقراطية والروتين والتعقيدات. PIPA هو تفسير ملموس لرؤية السلطة الوطنية الفلسطينية وتنفيذ سياسات لتشجيع القطاع الخاص وتهيئة بيئة مواتية للاستثمار.

رسالة PIPA ل

وتعمل الوكالة على بناء مستقبل أفضل لجميع الفلسطينيين من خلال توفير خدمات متطورة للمستثمرين المحليين والأجانب. من خلال تسهيل التواصل بين القطاعين العام والخاص. وعن طريق إنشاء محطة واحدة لخدمات المستثمرين. كما يوفر حوافز مجزية للاستثمار ويضمن بيئة استثمارية تنافسية في فلسطين.

الشراكة بين القطاعين العام والخاص في إدارة PIPA :

ويتكون مجلس محافظي الوكالة تتكون من ثلاثة عشر عضوا، خمسة من القطاع الخاص وثمانية من القطاع العام. وزير الاقتصاد الوطني يرأس مجلس، ونائبا للرئيس وممثل وزارة المالية.

وجود أعضاء من كل من القطاعين العام والخاص ممثلة في مجلس المهم لضمان التعاون اللازم لرصد وتنفيذ التعديلات اللازمة على القوانين والإجراءات التي يمكن أن تعرقل الاستثمار في فلسطين. يضع المجلس أيضا في مكان ويوصي السياسات اللازمة لخلق مناخ ملائم للاستثمار، ويسهم في تنفيذ السياسات والإجراءات اللازمة لتحقيق مكانة تنافسية لفلسطين في السوق العالمي. أعضاء القطاع العام للمجلس التواصل بشكل فعال التغييرات الداخلية في غضون زاراتهم بما في ذلك وزارات السياحة والصناعة والإسكان والتخطيط والزراعة وسلطة النقد.

التعاون الوثيق بين القطاعين العام والخاص، في المجلس تمكن الوكالة من اتباع استراتيجية ترويجية موحدة تعود بالفائدة على جميع القطاعات الاقتصادية المنتجة.

معلومات الاتصال:
Ain Misbah, Ramallah, Palestine P.O Box 1984
Telephone: +970 2 2988791 Fax: +970 2 2988793
البريد الإلكتروني: info@pipa.gov.ps
موقع الكتروني: www.pipa.gov.ps

تأسست بال تريد في عام 1998 كمبادرة بدعم كامل من وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية لتعزيز تنمية القطاع الخاص. وسجلت بال تريد كمؤسسة غير ربحية ، تضم الشركات الأعضاء في القطاع الخاص . تخدم المؤسسة كمنظمة تنمية التجارة الوطنية مكرسة لتحسين القدرة التنافسية الفلسطينية من خلال ترويج التجارة و بناء قدرات القطاع الخاص . أكثر من 300 الشركات الفلسطينية الرائدة هي أعضاء مركز التجارة الفلسطيني . وتسترشد استثمار وخدمات بال تريد من خلال الاستراتيجيات القطاعية ل تنمية التجارة ، بدعم من تقييم الفرص عبر القطاعية و العوائق. وتنتشر هذه الاستراتيجيات من خلال مجموعة من الخدمات والأنشطة بهدف تنشيط القطاعات للتصدير إلى الأسواق المستهدفة .

بعثة بال تريد على تطوير التجارة من خلال :

  • الدعوة لذلك، بيئة تمكين الأعمال التنافسية .
  • تحسين القدرة التنافسية التجارية من خلال ترويج التجارة وبناء القدرات .
  • تعزيز الممارسات التجارية الدولية و المعايير بين المهنيين والشركات و منظمات الأعمال .
  • توفير المعرفة تمكين التجارة. بال تريد نشر المبادئ الرئيسية التالية :
    1. الترويج التجاري : من خلال تقييم وتحسين قدرات القطاعات والشركات الفلسطينية العاملة في الأسواق العالمية وزيادة حصتها في السوق في السوق الفلسطيني المحلي .
    2. سياسات التجارة : لإدارة برامج ل بناء وتطوير بيئة اقتصادية القانونية و الضغط وإنشاء برنامج الحوار الاقتصادي الوطني .
    3. معلومات التجارة : ضروري ل تزويد الشركات الفلسطينية مع أبحاث السوق والمعلومات اللازمة لأسواق التصدير .

اتصال:
الهاتف: +970 2 2408383
فاكس: +970 2 2408370
عنوان البريد الإلكتروني: info@paltrade.org
موقع الكتروني: www.paltrade.org

بنك فلسطين هو البنك الوطني الاول واكبر، تأسست في عام 1960 وبدأت عملياتها في 21 فبراير 1961 لإعطاء قروض صغيرة للمشاريع والأعمال وقروض شخصية محدودة قصيرة الأجل، وبنك فلسطين الأكثر انتشارا في فلسطين من خلال وتتكون الشبكة المصرفية من 47 فرعا وشبه الفروع، تمتد من جنين شمالا وحتى رفح جنوبا، بنك فلسطين يقدم العديد من الخدمات المصرفية المتميزة التي تلبي احتياجات وتوقعات العملاء، بما في ذلك الخدمات للأفراد والشركات، بنك فلسطين، لديها فريق إدارة المتميز والمهنية العاملة المؤهلين تأهيلا عاليا في البنك لديها حاليا أكثر من 1100 موظف.

احتفل بنك فلسطين باليوبيل الذهبي لهذا العام بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيسه تحت شعار “خمسون عاما من البناء.”

وأدرج المصرف في بورصة فلسطين عام 2005 كشركة مساهمة عامة، في نهاية عام 2006، وبنك فلسطين، التي تأسست في شركة وساطة للاستثمار الأوراق المالية “شركة الوساطة”، الذي لديه ثلاثة فروع في مدينة غزة ورام الله وخان يونس.

خلال فترة قصيرة أصبحت الشركة أول شركة من حيث زيادة عدد الحسابات المفتوحة، والثالثة من حيث حجم التداول بين شركات الوساطة عشر تقع في فلسطين.