where-to-go-nablus

تعرف نابلس باسم “ملكة فلسطين غير المتوّجة” وتقع على بعد ستّين  كيلومترًا شمال القدس بين جبلي عيبال و جرزيم، وهي واحدة من أكبر المدن الفلسطينيّة. تتمتّع نابلس بالعديد من الأمور المميّزة لتقدّمه لزائريها. تشتهر المدينة بصناعة الحلويات، وصابون زيت الزيتون، والأسواق المزدحمة. وتعتبر نابلس موطنًا للكثير من الصّناعات الفلسطينيّة والتجاريّة. من بين مواقع الجذب الرئيسية في نابلس بئر يعقوب والبلدة القديمة في نابلس.

تتميّز مدينة نابلس بتاريخها الزّاخر الّذي يتمثّل في المدينة القديمة وواجهاتِها الحجريّة المتميّزة والهندسة المعماريّة الجميلة والشّوارع الضّيّقة والسّاحات القديمة. يسكن المدينة القديمة اليوم حوالي عشرين ألف نسمة. يوجد في نابلس كنيستان واثنا عشر مسجدًا وكنيسٌ تابعٌ للطّائفة السّامريّة في المناطق السّكنيّة المحيطة والمكتظّة بالسّكان.

يوجد في مدينة نابلس والمناطق المجاورة لها العديد من المواقع التي من الممكن زيارتُها مثل قرية سبسطية الفلسطينيّة والّتي تقع على بعد اثني عشر كيلو مترًا كم من مدينة نابلس شمالا. تقع المدن الفلسطينيّة الرئيسيّة الأخرى مثل جنين وطولكرم وقلقيلية أيضا بالقرب من نابلس في شمال البلاد.

“Video provided courtesy of Ministry of Tourism & Antiquities”