where-to-go-jericho أريحا واحة خضراء في قلب وادي الأردن، وتقع على بعد ثلاثين كيلومتراً إلى الشرق من مدينة القدس، وسبعة كيلومترات إلى الغرب من نهر الأردن، وعشرة كيلومترات إلى شمال البح الميت، وعلى إتفاع مئتين وستون متراً تقريباً تحت سطح البخر مما يحعل منها أخفض مدن الأرض.

إن مدينة أريحا أقدم مدينة بقيت مسكونة إلى الآن في العالم، حيث يعود تاريخها إلى عشرة آلاف عام مضت، والمدينة وجوارها تمتلئ بالمواقع الدينية والتاريخية والأثرية والطبيعية. عل حدود المدينة يمكن للزوار المغامرين ومحبي الطبيعة التمتع بتسلق منحدرات وادي القلط صعوداً إلى دير القديس جورج (الخضر)، أما داخل المدينة يمكن للزوار زيارة موقع قصر هشام وتل السلطان (أريحا القديمة)، بينما يريفع ويطل على المدينة جبل القرنطل والذي يمكن الصعود إلى قمته سيراً على الأقدام أو عن الطريق التلفريك، والإستمتاع بالمنظر البانورامي للمدينة والصحراء المحاذية لها، وأخيراً لا ننسى أن البحر الميس يقع على بعد كيلومترات قليلة وحيث يمكن للمرء الإستمتاع بالسباحة في أملح المجمعات المائية على وجه الأرض.

يوجد في المدينة مجموعة من الفنادق نذكر منها فندق الإنتركونتيننتال ومنتجع قرية أريحا السياحية هذا بالإضافة إلى مجموعة مميزة من المطاعم والفعاليات.

“Video provided courtesy of Ministry of Tourism & Antiquities”